LALAN KO KAPAGANAD


1 comment:

  1. so kapaganad sa madrasah:
    على الطالب أن يحرص على أوقاته و أن يسعى للاستفادة من المحاضرة بالإجراءات التالية:
    ١ . قبل المحاضرة عليه التهيؤ والاستعداد وتصور فائدة المحاضرة في تحقيق الأغراض التعليمية. ، والتفكير في موضوع المحاضرة من الإطار العام للمقرر، فلا يذهب إلى المحاضرة وهو خالي الذهن عن متواها، بل عليه بتحديد طريقة تدوين المحاضرة والتهيؤ النفسي والجسدي قبل المحاضرة، والوصول إلى مكان المحاضرة مبكرا، واختيار مكان الجلوس المناسب.
    ٢. وأثناء الحاضرة يجب عليه الحرص كل الحرص فهم المحاضضرة واستيعابها وصرف ذهنه عن جميع ما سواها والتتركيز فيما يطرح، مع إثارة التساؤلات حول بعض المسائل التي ترتبط بموضوع المحاضرة ، وتدوين الملحوظات وتحقيق التوازن مع الاستماع الوعي.
    ٣ .أما بعد المحاضرة ، فلا أنفع من مراجعة الملحوظات المدونة بعد المحاضرة مباشرة ، وتنظيم المادة المدونة حسب الطريقة التي تناسبه، ليفهمها ويستوعبها ويقارن بينها ، إضافة لتقويم مدى استفادته ن تلك المحاضرة والمكاسب التي حققها وأهمية المطروح فيها والمهارة في عرضها ومدى ثقلها في الاختبارات، وركز على التعزيز واستشارة الزملاء والأساتذة والقراءة الإضافية وكتابة الأبحاث.
    ٤ . ليحرص على الاستفادة من استاذه بالتنبه لما يقول والاستماع والإنصات إليه في قيادته اللقاءات التدريسيةالتحاورية التفاعلية .

    ReplyDelete